يا شوقار ،، ما بالغتا فوكا !!
الكاتب: حسن وراق حسن   
الجمعة, 18 نوفمبر 2016 23:46

@ لا يوجد عاقل من افراد الشعب السوداني (الفضل) يؤيد الزيادات التي اعلنتها الحكومة برفع ما يسمي بالدعم عن السلع الرئيسية بمن فبهم مؤيدو النظام من عضوية المؤتمر الوطني او ( حركته الا سلامية) . ما صدر من قرارات برفع اادعم و زيادة اسعار بعض السلع لم يعرض علي البرلمان حتي لا يحرجوا عضويتهم الامر الذي جعل النواب المستقلين يلوحون بالانسحاب. القرارات لم تعرض حتي علي مجالسهم الشورية والقيادية للحزب الذي اتضح انه حزب صوري لا يحكم .

@ بعد اعلان الزيادات التي تم التكتم عليها في سرية مطلقة علي حسب تصريح وزير المالية حتي لا تتسرب تم بعد ذلك استنفار كل الاجهزة الامنية والتنظيمات الحزبية و المتعاطفين و بعض المضللين ببروباقاندا استهداف الاسلام والشريعة لحماية النظام من اي حركة تطال الشارع تهدف الي زعزعة النظام تقود الي ثورة شعبية . للمسارعة في تامين النظام من حركة الشارع المعارض للزيادات تم اطلاق بيانات مؤيدة باسم التنظيمات (الكرتونية) التابعة للنظام وعلي راسها اتحاد العمال و اتحاد الطلاب و اتحاد الشباب الوطني و لا تجد اي تاييد من الجماهير .

@ كل بيانات التاييد للسياسات المعلنة كانت مقتضبة و خجولة جدا ما عدا ما صدر من ما يسمي بإتحاد الشباب الوطني الذراع الامنية للنظام و الذي قام رئيسه الدكتور بشار شوقار بزيادة (المحلبية) و هو يبالع فيوعوده للشباب وهو يدرك استحالة تحقيقها ولكنه مجبر اخاك لا بطل ، فقه ضرورة حماية نظامه تقتضي ،الخديعة التي لم تخرج من الحامض النووي لنظام الانقاذ وخليته الجذعية ، التي ا ساسها الكذبة الكبري ( بين القصر رئيسا و بين السجن حبيسا) . رئيس الاتحاد ( سرق) لسان الشباب بتاييد الزيادات و لأنه لا يوجد شباب فعلي ينضوي تحت لواء الاتحاد فلهذا لا احد يحتج لأن ما يسمي اتحاد قوامه فصائل استراتبجية تنتشر بالإمرة لحماية النظام .

@ اذا كان رئيس الاتحاد(مجنونا) فيفترض ان ان يكن من يستمع اليه عاقلا و هو يردد في معلومات خاطئة و غبية لا تعقل علي شاكلة ما يقومون به لغسل الادمغة في لقاءات و اجتماعات الإستنفار حيث تم تحفيظهم عن ظهر قلب عبارات تردد كالببغاوات ( السياسات الجديدة التي اعلنتها المالية ،خطوة جيدة تستهدف رفع معدلات النموء ودفع حركة الاصلاح الاقتصادي لتحسين معاش الناس )، لا بالله ، غايتو يا دكتور شوقار ( بالغتا فوكا). بلد عاطلة عن الانتاج كيف لها ان ترفع معدلات النموء و تدفع بالاصلاح الاقتصادي وعروتي الشتاء والصيف راحوا شمار في مرقة .النكتة الاكثر إضحاكا ما اعلن عنه اتحاد شوقار الذي بصدد تشغيل 1000000 شاب نعم مليون شاب( واحد يمينه 6 اصفار) في العمل الحر ، كما جاء في صحيفة (الجريدة) ليوم امس ودكتور شوقار لا يعلم ان التمويل الاصغر الذي يعول عليه امتصته الضرائب والرسوم و عدم استقرار الاسعار وتواجه دواوين الزكاة الفصل في طلبات الاعسار وكفاية خداع للشباب و بيعهم الوهم .

@ يا أيلا. . سفر ، معارض و مهرجانات و حصاد دولارات و مافي زول بقول يا حاجة اتغطي !