الأخبار

بعد تداول مقطع فيديو- إدارة النظافة والتطوير في الولاية تبدأ في إزالة النفايات الطبية من حوادث مستشفي النساء والتوليد

قامت ادارة النظافة وتطوير ولاية الجزيرة بالعمل في حوداث مستشفي النساء والتوليد وذلك برفع مايقارب 75 طن من النفايات الطبية كمرحلة اولي كما يمتد العمل في الأيام القادمة لتكملة المرحلة الثانية الي ان تعود المستشفي سيرتها الاولي..وذاك بعد ان تم تكليفها بتبعية النفايات الطبية لها اثر الفيديو المتداول فيما قامت ادارة النظافة بابعاد كل شباب المنظمات من العمل علي النفايات الطبية حرصا علي سلامتهم والعمل فقط بكوادرها المؤهلة من ضباط صحة وملاحظين باشراف تام من المدير العام للتخلص الامن والعلمي منها فيما تم توجيه شباب المنظمات للعمل علي جز الحشائش ورشها بالمبيد.
وقد وقف دكتورعبدالله إدريس الكنين والي ولاية الجزيرة اليوم ترافقه الاستاذة نادية التهامي مدير عام وزارة المالية على أعمال الصيانة والتأهيل لعدد من تراكتورات ادارة النظافة بورشة وزارة المالية بودمدني.
وقالت الأستاذة مواهب حسن مدير عام إدارة النظافة إن الإدارة بصدد صيانة أكبر عدد ممكن من هذه الآليات حتى نتمكن من إزالة النفايات والأنقاض وإنه تم الآن صيانة ٨ تراكتورات سيتم توزيعها على عدد من المستشفيات لتعمل في تنظيم نقل النفايات وفرزها مشيدة بشركة /اف اي/ العالمية المتبرعة بأعمال الصيانة والتأهيل ودورها الفاعل في دعم برامج ادارة النظافة.
كما تفقد والي الجزيرة سير العمل بمحرقة النفايات الطبية موجها بتسريع الخطى حتى تدخل العمل بطاقتها القصوى خلال الأيام القليلة القادمة.
وقال إن محرقة النفايات الطبية الداعم الكبير للتخلص من النفايات بصورة علمية دونما تأثيرات جانبية وتسهم في المحافظة على البئية وصحة الإنسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى