اخبار الفلاش

وفد البنك الدولي يراجع مطلوبات إعادة تأهيل منشآت الري بمشروع الجزيرة

تفقد وفد من خبراء البنك الدولي اليوم عدداً من القناطر المائية بمشروع الجزيرة والمناقل شملت قنطرة ٥٧ و ٧٧ وقنطرة ٩٩ البساتنة للوقوف على التحديات الماثلة والحوجة الفعلية لعمليات الصيانة وتأهيل الأبواب الرئيسية والمنظمات المائية بتلك القناطر.
وتأتي الزيارة في إطار تنفيذ منحة البنك الدولي البالغة ٣٠٠ مليون دولار لتمويل قطاع الري بمشروع الجزيرة والمناقل والمشاريع الولائية ومشاريع الري الفيضي.
ورافقت الوفد في الزيارة، المجموعة المساندة لوحدة تنفيذ منحة البنك الدولي بوزارة الري والموارد المائية برئاسة مدير عام عمليات الري، قسم الله خلف الله.
وتلقى وفد البنك الدولي شرحاً مفصلاً للمتطلبات الفنية اللازمة لاستقرار قطاع الري بالمشروع.
وأوضحت عضو وفد البنك الدولي حباب عزالدين طيفور أن الغرض من الزيارة هو الوقوف على التحديات والأعمال التي تحتاج إلى التصميم وإعادة التأهيل بمشروع الجزيرة مشيرة إلى أن منحة البنك الدولي تشمل عدداً من المحاور أهمها قطاع الري بمشروع الجزيرة والمناقل مبينة أنهم يعملون على وضع خبرات اعضاء البنك الدولي الزائر بالإشتراك مع مجموعة عمل الري في إعداد التصميم اللازم لقطاع الري.
من جهته أكد قسم الله خلف الله، مدير عام عمليات الري حرصهم على توفير المعلومات اللازمة لإكمال عمليات التأهيل بمشروع الجزيرة بتأهيل عدد من المواجر والقنوات بتكلفة تبلغ ٥٠ مليون دولار إلى جانب عمليات تأهيل مشاريع الأيلولة في ولايات الشمالية ونهر النيل والنيل الأبيض والنيل الأزرق إلى جانب مشاريع الري الفيضي في القاش وطوكر بتكلفة مالية تبلغ ١٢٠ مليون دولار.
وعبر عن أمله في أن تتواصل الجهود لإعمار تلك المشاريع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى